Icon material-local-phone

إتصل بنا

01102222006

نسبة نجاح عمليات العمود الفقري

نسبة نجاح عمليات العمود الفقري

يمتلك بعض المرضى تصورّات مسبقة تخص نسبة نجاح عمليات العمود الفقري التي تهدف إلى تثبيته، فيظنون أنها جراحات مُعرضة للفشل لما تتضمنه من خطوات دقيقة كصُنع فتح جراحي كبير في منطقة الظهر، وتركيب بعض المسامير، ولكن ماذا إن عَلموا بوجود تقنية تسمح بإجراء الجراحة عن طريق تدخل محدود دون جروح كبيرة!

في ضوء السطور القادمة سوف نوضح لكم أبرز العوامل المؤثرة في نسبة نجاح عمليات تثبيت العمود الفقري عبر الجلد، فتابعوا معنا.

لِمَن يُجري الأطباء عملية تثبيت الفقرات عبر الجلد؟

يتكون العمود الفقري من 33 فقرة عظمية متراصّة فوق بعضها بصورة مُرتبّة، ويفصل بينها بعض الأنسجة الغضروفية المرنة لتسهيل الحركة والانحناء.

ولكن قد تتزحزح تلك الفقرات من مكانها الأصلي، أو تتعرض للكسور والإصابات القويّة المباشرة مما يؤدي إلى شعور الشخص بالألم الشديد، ومواجهة صعوبات في الحركة، ما يستلزم الخضوع لجراحة عاجلة من أجل تثبيت الفقرات وإعادتها لمكانها الصحيح.

ويُمكن أن تُجرى تلك الجراحة عبر الجلد دون الحاجة إلى صُنع شق جراحي كبير بطول الظهر، أو بمعنى أكثر تفصيلًا قد تُجرى الجراحة عن طريق تدخل محدود يُجنِب المرضى المضاعفات والآلام، خاصّة مرضى السمنة المفرطة الذين يعانون مشكلة تستدعي تثبيت الفقرات.

كم نسبة نجاح عمليات العمود الفقري لتثبيت الفقرات عن طريق الجلد؟

تبلغ نسبة نجاح عمليات العمود الفقري الهادفة إلى تثبيت الفقرات نحو 97% -تقريبًا-، فخلال تلك العملية يصنع الطبيب المختص شقوقًا جراحية صغيرة في الظهر من أجل تثبيت الفقرات المتزحزحة أو المكسورة بسهولة مُستعينًا بمناظير وأدوات جراحية دقيقة ومتطورة، الأمر الذي يساعد المرضى على:

  • العودة إلى العمل والنشاط اليومي المعتاد سريعًا، فالعملية سهلة وسريعة لا تتطلب الإقامة في المستشفى لمدة طويلة.
  • تفادي الألم، فالألم بعد عمليات تثبيت الفقرات عبر الجلد يكاد يكون معدومًا.
  • الوقاية من المضاعفات والعدوى، فحجم النزيف المحتمل في أثناء العملية صغير، ومدة النزف نفسها قصيرة أيضًا مما يحافظ على سلامة المريض.
  • الحفاظ على شكل الظهر الجمالي والوقاية من التشوهات، فالعملية لا تتطلب إحداث فتح جراحي كبير كما أوضحنا سلفًا.

ما العوامل المؤثرة في نسبة نجاح عمليات العمود الفقري ؟

تقع خبرة طبيب جراحة العمود الفقري المختص في المقام الأول ضمن قائمة العوامل المؤثرة في نسب نجاح جراحات تثبيت الفقرات، فنجاح الجراحة والحصول على نتائج علاجية مثالية يستلزم فحص المريض بدقة، والاطلاع على نتائج الفحوصات والأشعات الخاصة به من أجل تحديد نوع عملية تثبيت الفقرات المناسبة لحالته.

إضافةً إلى ما سبق، فإن استخدام أدوات جراحية مُعقمة وذات جودة عالية من العوامل التي تُساعد على الوصول بجراحات العمود الفقري -بمختلف أنواعها وأهدافها- إلى أفضل نسب النجاح الممكنة والوقاية من العدوى.

هل أسعار عمليات العمود الفقري موّحدة في مصر؟

إنّ اسعار عمليات العمود الفقري في مصر متفاوتة، ويعود سبب ذلك التفاوُت إلى عدّة عوامل، منها اختلاف التقنيات المُستخدمة في إجراء تلك العمليات، فمثلًا أسعار جراحة العمود الفقري بالمنظار عبر الجلد مختلفة عن أسعار جراحات العمود الفقري التقليدية (المفتوحة).

وكذلك تؤثر خبرة جرّاح العمود الفقري القائم على العملية في مُجمل التكلفة، فإجراء الجراحة بإشراف من طبيب يمتلك قدرًا كبيرًا من العلم والمهارة الشخصية في عالم جراحات العمود الفقري سوف يُكلف المريض مبلغًا ماليًا أعلى عن نظائره من الجرّاحين غير المتمرسين.

من هو أفضل طبيب مختص في إجراء عمليات تثبيت الفقرات؟

يُعد الدكتور محمد سمير الملا افضل دكتور جراحة العمود الفقري في مصر لما له من خبرة ومهارة عالية في إجراء جراحات تثبيت العمود الفقري في حالات تزحزح الفقرات أو كسورها وإصاباتها، ولحرصه الدائم والشديد على توفير كافة سُبُل الرعاية الصحية لمرضاه، بما في ذلك من: 

  • وسائل تشخيصية دقيقة تُمكنه من تشخيص حالة كل مريض تشخيصًا سليمًا.
  • أدوات جراحية دقيقة ومتطورة تُحافظ على الأنسجة وتُساعد على إجراء الجراحات بنجاح دون مضاعفات.
  • متابعة طبية لصيقة بالجراحة ومستمرة للاطمئنان على سلامة المرضى والتأكد من حصولهم على النتائج العلاجية المطلوبة.

وفي النهاية، يؤكد الدكتور محمد سمير الملا -استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري- على ضرورة الالتزام بتعليمات الجراحين بعد عمليات تثبيت الفقرات للحصول على فترة استشفاء آمنة وسريعة.

لحجز موعد مع دكتور محمد أو الاستفسار عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بجراحات العمود الفقري، يمكنكم الاتصال بنا عبر الأرقام الموضحة في الموقع الإلكتروني.

Top Img back to top
Top Img back to top

عيادة 6 اكتوبر

سنتر فايف ستارز، الحي اثامن، الدور الأول فوق سوبر ماركت اولاد رجب

السبت - الاثنين - الخميس

من 8:30 الي 10:30

عيادة الشيخ زايد

سيتي كلينك، برج الجزيرة 2 بجوار اركان مول

الثلاثاء - الخميس

من 12:00 الي 02:00 ظهراً

عيادة وسط البلد

21 ش الجمهورية عابدين

السبت - الأحد

من 12:00الي 02:00 ظهراً

الثلاثاء

من 03:00 الي 05:00مساءًا