Icon material-local-phone

إتصل بنا

01102222006

افضل دكتور عمود فقري في مصر

افضل دكتور عمود فقري في مصر

مع التقدم في العمر وزيادة الضغط على الفقرات، عن طريق الجلوس لفترات طويلة أو القيام ببعض الحركات المؤذية للعمود الفقري؛ يتعرض العمود الفقري للإصابات والالتهاب، مما يزيد الشعور بالألم، والذي قد يمثل إعاقة للبعض عن ممارسة حياتهم بصورة طبيعية في بعض الأحيان.
وبالحديث عن العمود الفقري فإننا نتحدث عن جزء من أهم الأجزاء الموجودة في الجسم، نظراً لما له من أهمية في تسهيل الحركة، بالإضافة إلى وجود الحبل الشوكي وكمية كبيرة من الأعصاب في هذه المنطقة، لذا يكثر البحث عن افضل دكتور عمود فقري في مصر.

 وقد انتشرت مؤخراً آلام العمود الفقري وتنوعت أشكاله، ويرجع ذلك لطبيعة الحياة التي تعتمد على الجلوس لفترات طويلة، مع القيام ببعض الحركات الخاطئة، وتحدث آلام العمود الفقري نتيجة لعدد من العوامل منها الانزلاق الغضروفي، والتهاب الفقرات القطنية، وكسور أو إصابات العمود الفقري وغيرها، وبعض هذه الحالات تحتاج لتدخل جراحي للتخلص من الألم بصورة نهائية، ويساعد في ذلك جراحات العمود الفقري.

افضل دكتور جراحة العمود الفقري في مصر:

نظراً لمدى حساسية جراحات العمود الفقري؛ فإن الأمر يتطلب دقة وكفاءة من الطبيب الذي سيجري العملية، فعليه يقع عامل كبير من نسبة نجاح العملية، لذا فيجب التأني والبحث الجيد للوصول إلى افضل دكتور عمود فقري في مصر.

كيف يتم التوصل إلى افضل دكتور عمود فقري في مصر؟

للوصول إلى افضل دكتور جراحة العمود الفقري في مصر؛ يجب الأخذ في الاعتبار عدد من العوامل، والتي ستساعدك في الوصول إلى أفضل أطباء جراحة العمود الفقري:

  1. كفاءة الطبيب: جراحات العمود الفقري من الجراحات الدقيقة، والتي تحتاج إلى خبرة كبيرة بالإضافة إلى الكثير من المعرفة بطرق التشخيص وعلاج الحالات المختلفة، لذا فإن عدد سنوات خبرة الطبيب وكفاءته من أهم العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار عند البحث عن أفضل أطباء جراحة العمود الفقري.
  2. درجة الطبيب العلمية: يحتاج تشخيص وعلاج الحالات المختلفة من إصابات أو مشكلات العمود الفقري للمعرفة والعلم بطبيعة كل حالة، وكيفية التعامل معها، لذا فيجب أن يكون طبيب جراحة العمود الفقري حاصل على شهادة تخصصية في هذا المجال مثل الماجستير أو الدكتوراة وغيرها.
  3. الأماكن التي عمل بها: يكتسب الطبيب خبرته من خلال الأماكن التي عمل بها، وتؤثر هذه الخبرة على قدرة الطبيب على تشخيص وعلاج الحالات المختلفة، لذا يجب الأخذ في الاعتبار الأماكن التي عمل بها الطبيب عند البحث عن أفضل طبيب عمود فقري. 
  4. عدد العمليات الناجحة التي أجراها ومدى رضا العملاء: يجب التعرف على مدى رضا العملاء عن الخدمات التي يقدمها الطبيب من خلال عدد العمليات الناجحة التي أجراها، وتقييمات العملاء على مواقع التواصل وشبكات الإنترنت.
  5. قدرة الطبيب على استخدام التقنيات الحديثة: ساعدت التقنيات الحديثة في تقليل مخاطر ومضاعفات الجراحات التقليدية بصورة كبيرة، لذا فيجب أن يكون طبيب جراحة العمود الفقري على اطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم من تقنيات وطرق استخدامها في علاج الحالات المختلفة.

وبأخذ العوامل السابقة في الاعتبار يمكنك التوصل لأفضل أطباء جراحة العمود الفقري في مصر.

أنواع مشكلات العمود الفقري:

يزيد الشعور بآلام العمود الفقري مع التقدم في السن، لكن في عصرنا الحديث لم يعد الأمر مقتصراً على التقدم في العمر فقط، فقد ساعد الجلوس لفترات طويلة في زيادة الضغط على الفقرات و الإصابة بألم الظهر، وهناك عدد من المشكلات التي تُصيب العمود الفقري وتتسبب في الشعور بالألم من أهمها:

الانزلاق الغضروفي

يُعد الانزلاق الغضروفي من أحد أهم المشكلات التي تُصيب العمود الفقري، وتتسبب في الشعور بالألم، ويحدث نتيجة انفتاق في الأقراص الغضروفية الموجودة بين الفقرات، مما يتسبب في الضغط على الأعصاب الموجودة بكثرة في هذه المنطقة، وفي الحالات البسيطة قد يستجيب الانزلاق للإجراءات غير الجراحية، لكن الحالات المتقدمة يتطلب تدخل طبي يتم من خلاله استئصال الغضروف.

التهاب الفقرات القطنية

نظراً لأنها تتحمل جزء كبير من وزن الجسم؛ فإن الفقرات القطنية كثيراً ما تتعرض للالتهاب، والذي يحدث نتيجة الإصابة بهشاشة العظام، أو إجهاد العضلات وتمزق الأربطة نتيجة القيام ببعض الحركات الخاطئة، ويتم علاج التهاب الفقرات القطنية وفقاً لحدتها.

ويتم علاج الفقرات القطنية اسفل الظهر في كثير من الأحيان دون جراحة، ففي الحالات البسيطة قد يتطلب الأمر الراحة أو تناول بعض الأدوية المسكنة أو مضادة الالتهاب، وفي الحالات المتقدمة قد يتطلب الأمر تدخل جراحي.

هشاشة العظام

تحدث هشاشة العظام مع التقدم في السن، مما يؤدي إلى انضغاط الفقرات ونقص سمك الأقراص الغضروفية بين الفقرات، ويتسبب ذلك في زيادة الاحتكاك والشعور بالألم، وتستخدم عملية تثبيت الفقرات في دمج فقرتين أو أكثر مما يقلل الاحتكاك بينها، ويساعد في تقليل الألم.

وتُعد عملية تثبيت الفقرات من العمليات الكُبرة والتي تحتاج لمهارة عالية من الطبيب المعالج، ولنجاح العملية وزيادة سرعة التعافي؛ يجب اتباع تعليمات ما بعد عمليه تثبيت فقرات، والتي يوصي بها الطبيب بعد العملية، فقد تشعر بالألم بعد العملية لكنه يختفى تدريجياً بمرور الوقت، لكن قد تصل مدة الشفاء من عملية تثبيت الفقرات إلى 6 شهور للتعافي التام، والقدرة على العودة لممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية.

أما عن تكلفة عملية تثبيت الفقرات في مصر فتتراوح ما بين 40-60 ألف جنيه مصري، وتختلف التكلفة الكلية للعملية وفقاً لعدة عوامل من أهمها شهرة الطبيب المعالج ودرجته العلمية.

جراحات العمود الفقري بالمنظار:

ساعد استخدام المناظير في جراحات العمود الفقري على إحداث طفرة في واحدة من أصعب الجراحات، فهناك العديد من المزايا لجراحة العمود الفقري بالمنظار، فقد ساعدت هذه التقنية في التغلب على الكثير من مضاعفات الجراحات المفتوحة، حيث تتم العملية بأكملها من خلال فتحة صغيرة في جانب العمود الفقري، الأمر الذي كان له عدد كبير من المزايا من أهمها:

  1. تقليل الوقت اللازم لإجراء العملية. 
  2. تقليل الوقت اللازم للتعافي ومدة البقاء في المستشفى بعد العملية. 
  3. تقليل فرص نزيف بعد العملية وكذلك فرصة حدوث عدوى. 
  4. ساعد المنظار في رفع نسبة نجاح عمليات العمود الفقري، من خلال إعطاء رؤية واضحة للجراح داخل الجسم.

ولذا انتشر استخدام المناظير في جراحات العمود الفقري بصورة كبيرة لما له من مميزات عديدة تفوق الجراحات التقليدية.

تكلفة عمليات العمود الفقري في مصر:

يتراوح متوسط اسعار عمليات العمود الفقري في مصر ما بين  30-100 ألف جنيه مصري، ويرجع التباين في أسعار العمليات من مكان لآخر وفقاً لعدة عوامل من أهمها:

  1. كفاءة جراح المخ والأعصاب وعدد سنوات خبرته ودرجته العلمية. 
  2. الموقع الجغرافي للمستشفى الذي ستجري فيه العملية. 
  3. مدة الإقامة بعد العملية وجودة الخدمة المقدمة في المستشفى. 
  4. طبيعة العملية ونوع التقية المُستخدمة بها. 
  5. التحاليل والفحوصات التي يتم إجراؤها قبل وبعد العملية.

الدكتور محمد سمير الملا:

الدكتور محمد سمير الملا واحد من أفضل أطباء جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في مصر، وهو استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، تخرج في كلية الطب، وتخصص في جراحة المخ والأعصاب وجراحات العمود الفقري، وعمل في هذا المجال لسنوات طويلة مما أكسبه الخبرة الكبيرة لعلاج الحالات المختلفة.

Top Img back to top
Top Img back to top

عيادة 6 اكتوبر

سنتر فايف ستارز، الحي اثامن، الدور الأول فوق سوبر ماركت اولاد رجب

السبت - الاثنين - الخميس

من 8:30 الي 10:30

عيادة الشيخ زايد

سيتي كلينك، برج الجزيرة 2 بجوار اركان مول

الثلاثاء - الخميس

من 12:00 الي 02:00 ظهراً

عيادة وسط البلد

21 ش الجمهورية عابدين

السبت - الأحد

من 12:00الي 02:00 ظهراً

الثلاثاء

من 03:00 الي 05:00مساءًا